مؤسسة قبس للقرآن والسنة والخطابة



مواقيت الصلاة بالهفوف والمبرز

باقى على صلاة الفجر
الفجر 04:57 ص
الظهر 11:38 ص
العصر 02:35 م
المغرب 04:54 م
العشاء 06:24 م

فيديوهات
المزيد


خطباء الأحساء


وقف الوفاء

وقف الوفاء

استثمر معنا


اليوم الإثنين 9 ربيع الثاني 1440هـ الموافق 17 ديسمبر 2018م


“قبس” الدكتور العشماوي ينهي دورة فن الإلقاء

أنهت مؤسسة الأمير محمد بن فهد بن جلوي آل سعود “قبس” للقرآن والسنة والخطابة دورة تدريبية نوعية مبتكرة بعنوان (فن الإلقاء) أعدها وقدمها المدرب القدير الدكتور/ عبدالرحمن بن صالح العشماوي , لمدة يومين في مقر غرفة الأحساء التجارية ، شارك فيها عدد من المهتمين رجالًا ونساءً .

افتتحت الدورة بكلمة ترحيبية من مستشار المؤسسة ومنسق اللجنة العلمية  د. فيصل بن باسم الجوابرة نيابة عن رئيس مجلس الادارة د. احمد بن حمد البوعلي ، رحب فيها بالمدرب والحضور وتم عرض تقرير مصور عن انجازات المؤسسة.
احتوت الدورة على العديد من التمارين التدريبية التطبيقية التي شارك فيها جميع المتدربين بلا استثناء .

وشملت موضوعات الدورة العناصر التالية: المخزون اللغوي , الثقة بالنفس , مواجهة الجمهور , التعامل مع الميكروفون , البديهة الحاضرة , مفاتيح التأثير , الإصغاء الجيد , نبرات الصوت , لغة البدن , الارتجال .

كما تطرق العشماوي خلال أيام الدورة عن الحديث حول الفرق بين الارتجال والارتجاع اثناء الإلقاء ، وطرق تغير الجملة من استفهامية إلى تعجبية ، واختلاف نبرات الصوت بين مرتفعة ومتوسطة ومنخفضة .

وصرح رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور أحمد بن حمد البوعلي بأن هذه الدورة هي استكمال لما تقوم به المؤسسة من برامج نوعية وفريدة في خدمة القرآن والسنة والخطابة كما قام بشكر المدرب على ما قدمه خلال أيام الدورة سائلًا الله له التوفيق والنجاح في الدارين .

وأعرب العشماوي عن شكره للمؤسسة على ما تقوم به من مساهمة نوعية في خدمة الشباب والمجتمع بتقديم البرامج الهادفة والمنوعة التي تلامس احتياج المجتمع , وعلى تفاعل الحضور ومشاركتهم الفاعلة التي كانت بعد الله سببًا في
نجاح الدورة .

وفي اليوم الختامي قام رئيس مجلس الادارة د. احمد بن حمد البوعلي بشكر الحضور على تفاعلهم الرائع أثناء الدورة وتسليمهم شهادات حضور الدورة كما قام بشكر المدرب وتسليمه درع شكر وتقدير مقدم من مؤسسة قبس ، كما تم تقديم درع شكر وعرفان لمركز دار مبين للتدريب على جهودهم في نجاح هذه الدورة