مؤسسة قبس للقرآن والسنة والخطابة



مواقيت الصلاة بالهفوف والمبرز

باقى على صلاة الظهر
الفجر 03:51 ص
الظهر 11:46 ص
العصر 03:16 م
المغرب 06:17 م
العشاء 07:47 م

فيديوهات
المزيد


خطباء الأحساء


وقف الوفاء

وقف الوفاء

استثمر معنا


اليوم الأربعاء 4 ذو الحجة 1439هـ الموافق 15 أغسطس 2018م


قبس تنهي دورة الإلقاء المميز

أنهت مؤسسة الأمير محمد بن فهد بن جلوي آل سعود “قبس” للقرآن والسنة والخطابة دورة تدريبية نوعية مبتكرة بعنوان (الإلقاء المميز) أعدها وقدمها المدرب القدير الأستاذ/ عادل الجهيمان، ويعتبر ضمن قائمة أفضل 100 مدرب على مستوى العالم, من أفضل 10 مدربين في أوروبا والشرق الأوسط, ومدرب معتمد من مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني, وشارك سبعون من المهتمين، واستمرت 3 ايام

افتتحت الدورة بكلمة ترحيبية من مستشار المؤسسة ومنسق اللجان الدكتور فيصل بن باسم الجوابرة، رحب فيها بالمدرب والحضور وتم عرض تقرير مصور عن المؤسسة.
احتوت الدورة على العديد من التمارين التدريبية التطبيقية التي شارك فيها جميع المتدربين بلا استثناء.

وشملت موضوعات الدورة العناصر التالية: أهمية الخطبة ، مثلث التكوين (المادة المعرفية، الأداء الخطابي، الصياغة اللفظية)، مسيرة الإعداد، المحاذير التي يجب أن ترعى في اختيار الموضوع، المحاذير التي يجب تجنبها عند إلقاء الخطبة، الفرق بين الكتابة والارتجال، الحل الأمثل (ابتغ بين ذلك سبيلًا).

وصرح المدير التنفيذي بالمؤسسة الأستاذ صلاح بن صالح الحمد بأن هذه الدورة هي استكمال لما تقوم به المؤسسة من برامج نوعية وفريدة في خدمة القرآن والسنة والخطابة كما قام بشكر المدرب على ما قدمه خلال أيام الدورة الثلاثة سائلًا الله له التوفيق والنجاح في الدارين.

وأعرب المدرب الاستاذ عادل الجهيمان عن شكره للمؤسسة على ما تقوم به من مساهمة في خدمة المجتمع بتقديم البرامج الهادفة النوعية التي تلامس احتياج المجتمع, وعلى تفاعل الحضور ومشاركتهم الفاعلة التي كانت بعد الله سببًا في نجاح الدورة.

وفي اليوم الختامي قام مستشار المؤسسة ومنسق اللجان الدكتور فيصل بن باسم الجوابرة بشكر الحضور على تفاعلهم الرائع أثناء الدورة وتسليمهم شهادات حضور الدورة كما قام بشكر المدرب وتسليمه درع شكر وتقدير مقدم من مؤسسة قبس ، كما تم تقديم درع شكر وعرفان لمركز افلاذ لتنمية الطفل من المؤسسة على استضافتهم الكريمة للدورة في مقرهم.