مؤسسة قبس للقرآن والسنة والخطابة



مواقيت الصلاة بالهفوف والمبرز

باقى على صلاة الفجر
الفجر 03:51 ص
الظهر 11:40 ص
العصر 03:09 م
المغرب 06:08 م
العشاء 07:38 م

فيديوهات
المزيد


خطباء الأحساء


وقف الوفاء

وقف الوفاء

استثمر معنا


اليوم الإثنين 17 شعبان 1440هـ الموافق 22 أبريل 2019م


قبس تنهي دورة مهارات الإعداد والتحضير للخطباء

أنهت مؤسسة الأمير محمد بن فهد بن جلوي آل سعود “قبس” للقرآن والسنة والخطابة دورة تدريبية نوعية مبتكرة بعنوان ( مهارات الإعداد والتحضير للخطباء ) أعدها وقدمها المستشار والمدرب الدولي الأستاذ/ أشرف بن صلاح المهداوي، شارك فيها 45 مشاركا ومشاركة، واستمرت 3 ايام بدءا من الاثنين الموافق ٦/١/١٤٣٧ هـ؛ بمقر غرفة الأحساء التجارية .

افتتحت الدورة بكلمة ترحيبية من عضو مجلس إدارة المؤسسة الاستاذ عبدالعزيز بن عبدالرحمن الدقيل رحب فيها بالمدرب والحضور وتم عرض تقرير مصور عن المؤسسة.

احتوت الدورة على العديد من التمارين التدريبية التطبيقية التي شارك فيها جميع المتدربين بلا استثناء .

وشملت موضوعات الدورة العناصر التالية : بناء شخصية الخطيب المتميز ، مراحل الإعداد والتحضير للإلقاء، التخلص من عوائق مواجهة الجمهور، إعداد وترتيب المحتوى، تنويع أساليب العرض، مهارات الارتجال، والتعامل مع المفاجآت أثناء الإلقاء .

وصرح المدير التنفيذي بالمؤسسة الأستاذ صلاح بن صالح الحمد بأن هذه الدورة هي استكمال لما تقوم به المؤسسة من برامج نوعية وفريدة في خدمة القرآن والسنة والخطابة كما قام بشكر المدرب على ما قدمه خلال أيام الدورة الثلاثة سائلًا الله له التوفيق والنجاح في الدارين .

وأعرب المدرب المستشار أشرف المهداوي عن شكره لمؤسسة قبس وداعميها على جهودهم المتميزة في تنمية المجتمع بما نفعه متعد، وعبر عن سروره بجودة التنظيم، وبالتفاعل المتميز من المشاركين، وما ظهر من مدى تعطشهم للبرنامج واستفادتهم منه، ولله الحمد .

وفي اليوم الختامي قام عضو مجلس إدارة المؤسسة الاستاذ عبدالعزيز بن عبدالرحمن الدقيل بشكر الحضور على تفاعلهم الرائع أثناء الدورة وتسليمهم شهادات حضور الدورة كما قام بشكر المدرب وتسليمه درع شكر وتقدير مقدم من مؤسسة قبس ، كما تم تقديم درع شكر وعرفان لغرفة الأحساء التجارية من المؤسسة على استضافتها الكريمة للدورة في مقرها .