مؤسسة قبس للقرآن والسنة والخطابة



مواقيت الصلاة بالهفوف والمبرز

باقى على صلاة الفجر
الفجر 04:57 ص
الظهر 11:38 ص
العصر 02:35 م
المغرب 04:54 م
العشاء 06:24 م

فيديوهات
المزيد


خطباء الأحساء


وقف الوفاء

وقف الوفاء

استثمر معنا


اليوم الإثنين 9 ربيع الثاني 1440هـ الموافق 17 ديسمبر 2018م


مؤسسة قبس تقيم حفل ختام أنشطتها السنوي

برعاية صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ محافظة الأحساء ، وبحضور صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي آل سعود المشرف العام على التطوير الإداري والتقنية بأمارة المنطقة الشرقية نيابة عن محافظ الأحساء وحضور سمو الأمير سعد بن تركي بن جلوي آل سعود وسمو الأمير فيصل بن فهد بن جلوي آل سعود وسمو الأمير فهد بن فيصل بن جلوي آل سعود وعدد من اعيان المحافظة واصحاب الفضيلة والسعادة , أقامت مؤسسة “قبس” للقرآن والسنة والخطابة الحفل الختامي لأنشطة المؤسسة وتكريم الفائزين بمسابقة الشيخ سليمان بن عبدالرحمن الحمّاد الأسرية للقرآن الكريم والسنة النبوية وذلك بقاعة الشيخ سليمان الحمّاد بمقر غرفة الأحساء التجارية .
وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ أسامة بن أنور الخوفي ، ثم كلمة رئيس مجلس إدارة المؤسسة الشيخ الدكتور أحمد بن حمد البوعلي التي تحدث فيها عن ما تقوم به المؤسسة من عمل نوعي في خدمة كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وتعليم فنون الخطابة وكما اثنى فيها على الأسر المشاركة في مسابقة الشيخ سليمان بن عبدالرحمن الحمّاد الأسرية وتميزها ومشاركة نماذج متميزة من الآباء والامهات والجدات ثم شكر ولاة الأمر على ما يقومون به من جهود في خدمة كتاب الله وسنه رسوله صلى الله عليه وسلم , ثم شكر صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف آل سعود أمير المنطقة الشرقية على حرصه ومتابعته لأعمال المؤسسة وكل عمل خيري , ثم شكر سمو محافظ الأحساء على رعايته السنوية وعنايته الدائمة بالمؤسسة منذ بدايتها .. ثم قدم شكره لرئيس مجلس امناء المؤسسة سمو الأمير عبدالعزيز بن محمد بن جلوي آل سعود على دعمه وحرصه ومتابعته لأنشطة المؤسسة كما شكر صاحب السمو الامير فهد بن عبدالله بن جلوي آل سعود على حضوره ونيابته عن سمو محافظ الاحساء , والشكر موصول لأصحاب السمو والفضيلة . كما قدم شكرة لجميع المتعاونين والمحكمين الذين شاركوا في انجاح انشطة المؤسسة وذكر البوعلي أن عدد الأسر الفائزة في المسابقة 34 أسرة في الفرعين القرآن والسنة وشارك في التحكيم 14 محكم ومحكمه وعدد المتطوعين 20 متطوع . ثم نموذج من المشاركين في المسابقة في فرع السنة النبوية للمشارك : سيد محمد الحسيني . ثم تلى ذلك كلمة للشيخ سليمان بن عبدالرحمن الحمّاد والتي ألقاها نيابة عنه ابنه عبدالرحمن بن سليمان الحمّاد والتي تحدث فيها عن رعايتهم لهذه المسابقة المباركة وأكد استمرارية دعمهم لهذه المسابقة مع المؤسسة خلال السنوات المقبلة . وتلى ذلك عرض فيلم وثائقي (مشعل النور) شاهده الحضور عن مؤسسة قبس .
ثم كلمة رئيس مجلس أمناء مؤسسة قبس سمو الأمير عبدالعزيز بن محمد بن جلوي آل سعود ألقاها نيابة عنه سمو الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي آل سعود المشرف العام على التطوير الإداري والتقنية بأمارة المنطقة الشرقية أشاد فيها بمؤسسة الأمير محمد بن فهد بن جلوي آل سعود (قبس) للقرآن والسنة والخطابة على ما حققته من أهداف كثيرة وسعيها لتحقيق المزيد من النجاحات من خلال خطتها القادمة وحرصها على استثمار الأوقات بما يعود على المشاركين فيها بالخير والصلاح ، مضيفًا بأن من نعم الله علينا نعمة الأمن والأمان ونعمة القرآن الكريم ، وختم بتوجيه شكره لأمير المنطقة الشرقية ولسمو محافظ الأحساء على دعمهما للمؤسسة .
وقد تم تكريم الفائزين والرعاة وكذلك المتعاونين والمحكمين والمتطوعين ومن ثم تم تكريم راعي الحفل .