مؤسسة قبس للقرآن والسنة والخطابة



مواقيت الصلاة بالهفوف والمبرز

باقى على صلاة الفجر
الفجر 03:18 ص
الظهر 11:42 ص
العصر 03:06 م
المغرب 06:34 م
العشاء 08:04 م

فيديوهات
المزيد


خطباء الأحساء


وقف الوفاء

وقف الوفاء

استثمر معنا


اليوم الإثنين 13 شوال 1440هـ الموافق 17 يونيو 2019م


مدرسة الرحمة تختتم قصة عامٍ من الإنجاز بثلاث لغاتٍ عالمية

اختتمت مدرسة الرحمة التابعة لمؤسسة قبس للقرآن والسنة والخطابة أنشطتها للعام الجاري وذلك يوم الأربعاء الموافق 27/7/1440 هـ وذلك في إحدى قاعات الاحتفالات بالأحساء في تمام السادسة مساءًا .

‎استُفتِح الحفل بمقدمة بسيطة تلتها آيات من الذكر الحكيم ثم كلمة مديرة المدرسة أ / سلمى سيد سالم باللغتين العربية فالإنجليزية تضمنت شكر لطاقم الإدارة والمعلمات ثم الدارسات والثناء على جهودهم وتحفيزهم والدعاء لهم بالمزيد من التوفيق وأضافت : ( مدرسة الرحمة للقرآن والسنة والخطابة تم افتتاحها في عام 1438 هـ في الكوت القديمة حي البقشة وتضم في حناياها دارسات من الجاليات والسعوديات ليصل عددهم في هذا العام لـ 69 دارسة  تتكون المدرسة من حلقة صباحية للنساء وحلقتين مسائية إحداها للنساء والأخرى للأطفال تقدم المدرسة برامج مستمرة ومتنوعة تحت مظلة الشريعة الإسلامية كبرنامج المتشابهات في القرآن الكريم والقاعدة النورانية للأطفال والنساء وبرنامج التجويد وبرنامج السنبلات الصغيرات وبرنامج أهل القرآن للفتيات وبرنامج في رحاب شعبان ).

‎الجدير بالذكر أن الرحمة تُقيم بشكل اسبوعي ممثلة بحلقاتها نشاط أو نشاطين يتم تفعيلها بوسائل متنوعة كنشاط نساء في حياة النبي صلى الله عليه وسلم (( خديجة بنت خويلد – رضي الله عنها – فاطمة الزهراء – رضي الله عنها – .. )).

هذا وتحدث فضيلة رئيس مجلس إدارة مؤسسة قبس للقرآن والسنة والخطابة الدكتور احمد بن حمد البوعلي عن مدرسة الرحمة قائلاً : تعلم العلم فيه أجر عظيم، ويؤخذ من الكتاب ويؤخذ من السنة، يقول النبي ﷺ: خيركم من تعلم القرآن وعلمه، وقوله ﷺ: “اقرءوا القرآن فإنه يأتي شفيعاً لأصحابه يوم القيامة “رواه مسلم.

وهكذا السنة إذا تعلمها المؤمن، وقرأ الأحاديث ودرسها يكون له أجر عظيم لأن هذا من تعلم العلم، يقول النبي ﷺ: “من سلك طريقًا يلتمس فيه علمًا سهل الله له به طريقًا إلى الجنة” فهذا يدل على أن دراسة العلم وحفظ الأحاديث والمذاكرة فيها من أسباب دخول الجنة والنجاة من النار، وقال ﷺ: ( من يرد الله به خيرًا يفقهه في الدين) متفق عليه.

مؤكداً فضيلته : أن مدرسة الرحمة نموذج رائع في خدمة القرآن والسنة وهي نوعية حيث تعمل على تعليم الناطقين بغير العربية ويدرس فيها قرابة «70 مستفيدة» ويجري حاليا افتتاح القسم النسائي للمؤسسة لتدعيم وتوطين العمل النسوي في المؤسسة وفقاً لرؤية جديدة تنبع من رؤية 2030 لمملكتنا الحبيبة وسيعمل القسم على إدارة المدارس النسائية وإنني أشكر كل من دعم وساند هذه المدرسة بجهد أو مال او غير ذلك، كما أشكر القائمين عليها من الأخوات المعلمات والمديرة لما يبذلونه من جهد مميز وإني لأرجو أن يكون لهم أجر من قرأ القرآن وساهم في نشر القرآن فيه إلى قيام الساعة .

هذا وقد قدم فضيلته شكره الوافر لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز  وولي عهده الأمين – حفظهما الله – على ما يقومان به من خدمة للإسلام والمسلمين .

كما رفع شكره إلى سمو الأمير عبدالعزيز بن محمد بن فهد بن جلوي آل سعود – حفظه الله – نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على المؤسسة على متابعته المستمرة وإشرافه المباشر .

وختم فضيلته كلمته بشكر خاص إلى سعادة المهندس محمد بن عبدالرحمن الحمام على تبرعه الدائم وعنايته المستمرة بالمدرسة من حيث المبنى واحتياجاته وأنشطة المدرسة المختلفة سائلين المولى القدير أن يجعل ذلك في ميزان حسناته وحسنات الجميع .

01

02

03