مؤسسة قبس للقرآن والسنة والخطابة



مواقيت الصلاة بالهفوف والمبرز

باقى على صلاة الفجر
الفجر 04:57 ص
الظهر 11:38 ص
العصر 02:35 م
المغرب 04:54 م
العشاء 06:24 م

فيديوهات
المزيد


خطباء الأحساء


وقف الوفاء

وقف الوفاء

استثمر معنا


اليوم الإثنين 9 ربيع الثاني 1440هـ الموافق 17 ديسمبر 2018م

مدرسة الرحمة في اربعون يوماً

بدعم من المُحسن المهندس محمد بن عبدالرحمن الحمام جزاه الله خيراً وخلال اربعون يوماً منذ بداية العام الدراسي استقبلت مدرسة الرحمة التابعة لمؤسسة قبس للقرآن والسنة والخطابة بالأحساء أكثر من أربعين مستفيداً قدمت خلالها برنامجين رئيسيين وهما القاعدة النورانية ودروس تجويد القرآن الكريم فيما بلغ عدد أوجه الحفظ من القرآن الكريم إلى حينه ستون وجهاً، بينما تجاوزت عدد أوجه التلاوة الخمسين وجهاً.

يُذكر أن هذه المدرسة يستفيد منها عدد من الجنسيات العربية وغير العربية وتُقدم الدروس بثلاث لغات وهي العربية والإنجليزية ولغة الأُوردو وتعتبر هذه المدرسة مخصصة للجاليات بالدرجة الأولى.

 

هذا وتهدف “مدرسة الرحمة” إلى تحصيل الخيرية التي ذكرها صلى الله عليه وسلم بقوله (خيركم من تعلم القرآن وعلمه) وتسعى لتصحيح مخارج الحروف، والحث على تعليم القرآن حفظاً وتجوداً.

 

وعن ذلك قالت الأستاذة: سلمى سيد سالم (مديرة مدرسة الرحمة): لقد من الله علينا بإرسال محمد عليه أفصل الصلاة والسلام أنزل عليه أفضل كتاب ليكون دستوراً للأمة وهداية للحق ونوراً يستضاء به ومعجزة لرسوله صلى الله عليه وسلم وقد أجزل الله عز وجل الجزاء الحسن لمن قام على تعليم هذا القرآن العظيم والسنة النبوية الشريفة ليغرس في قلوب الخلق حب كتاب الله وتعليمه، ليكون لبناتنا وأمهاتنا درعاً حصيناً.

 

ومؤسسة الأمير محمد بن فهد بن جلوي آل سعود “قبس” تستمد العون من الله جل وعلا ثم بدعم العلماء والوجهاء والأعيان وأهل العطاء في تأدية رسالتها ومدرستنا هي خاصة للنساء والبنات وتهتم بالجالية الأجنبية وتقيم لهم الدورات والندوات والتراجم وتهتم بهم اهتماماً بالغاً وتهتم كذلك بتربية النشئ من الطالبات وتوجيههم التوجيه السليم وحثهم على العمل بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ) .