مؤسسة قبس للقرآن والسنة والخطابة



مواقيت الصلاة بالهفوف والمبرز

باقى على صلاة الظهر
الفجر 04:28 ص
الظهر 11:49 ص
العصر 03:16 م
المغرب 05:53 م
العشاء 07:23 م

فيديوهات
المزيد


وقف الوفاء

وقف الوفاء

استثمر معنا


اليوم الثلاثاء 9 رمضان 1445هـ الموافق 19 مارس 2024م


قبس تبارك ل ٤٤ حافظاً وحافظة وتعتمد خطتها للعام ٢٠٢١ م

مع وقوفها على عام انصرم، عنوانه عظم المهمة، وجودة الأداء، وتميز الوسائل، وفي أجواء مليئة بالتفاؤل بمستقبل حافل بعطاء وإنجاز متميز.
وبعد منجزات كثيرة تمثلت في عدد من البرامج والأنشطة حيث صرح رئيس مجلس إدارة قبس للقرآن والسنة والخطابة فضيلة الدكتور أحمد بن حمد البوعلي أنه بفضل من الله ثم بفضل الجهود المباركة والتعاون البناء من الكادر الإشرافي والإداري والتنفيذي للمؤسسة أن إجمالي البرامج بلغت: (142) برنامجا ونشاطا و(70) دورة تدريبية وتأهيلية قدمت جهودها في هذا الصدد ليصبح عدد المستفيدين منها: (8744) مستفيدا ومستفيدة؛ وبلغ عدد الخاتمات: (44) خاتمة وعدد الأوجه المنجزة من القرآن الكريم: (26500) وجها، وبلغ عدد المحفوظات من السنة النبوية: (517) حديثا. وقد بلغ عدد السيناريوهات التوعوية للمؤسسة (25) سيناريوها، منها (6) سيناريوهات باسم: (معا لنطمئن) للتوعية بجائحة كورونا وطمأنة المجتمع وحثه على الحيطة والحذر، والالتزام بإجراءات المملكة الوقائية والاحترازية، و(19) سيناريو توعية بالأيام العالمية والعربية والوطنية بما يعكس ارتباط المؤسسة وأنشطتها بمعايشة قضايا المجتمع وتوعيته من خلال مفهوم الكتاب والسنة، ورافق ذلك –أيضا-عدد من التصاميم نشرت خلال الجائحة بهدف الطمأنة، كما أنه وخلال عام كامل تم تقديم (38) حلقة لبرنامج أثير على إذاعة نداء الإسلام.

ومن أنشطة قبس عدد (5) مسابقات إلكترونية عبر تويتر، وصل مجموع التفاعل فيها (210434)، ومجموع المشاهدات (2033427). مائتان وثلاث وثلاثون ألفا وأربعمائة وسبع وعشرون مشاهدة.

وكان من أبرز إنجازات القسم النسائي دورة المتشابهات التي تهدف إلى تثبيت حفظ القرآن الكريم حيث بلغ عدد المشاركات من داخل وخارج المملكة (2000) مشاركة وخرجت الدورة (30) حافظة خلال الفصل الدراسي الأول من عام 1442هـ .

وكان من أنشطة المؤسسة وقبل الجائحة زيارة عدد من المشايخ والعلماء وفي مقدمتهم سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، ومعالي الشيخ صالح الفوزان عضو هيئة كبار العلماء ومعالي الشيخ عبدالله المطلق رعاهم الله، وذلك تعزيزا للصلة الوثيقة بين المؤسسة وبين العلماء لما يخدم نهج المؤسسة في الوعي بالكتاب والسنة.

وبرز من منجزات المؤسسة حصولها على شهادة الأيزو 9001 iso وإبرام بعض الاتفاقيات في الشراكات المجتمعية؛ وذلك في ظل أجواء كورونا التي لم تثن عزائم الإنجاز وهمة الاستمرار.

في حين كللت هذه المنجزات بافتتاح المدرسة العاشرة (مدرسة الحكمة) للقرآن والسنة والخطابة، وقد أكد رئيس مجلس الإدارة الدكتور أحمد بن حمد البوعلي أن افتتاح مدارس ومراكز تعليمية تعنى بالقرآن والسنة والخطابة يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للمؤسسة وكذلك تدشين متجر قبس الإلكتروني والعمل على تحول مؤسسة قبس إلى جمعية مع شكرنا لوزارة التنمية على جهودها.

وأضاف الدكتور البوعلي: أنه إثر ذلك كله قبس تقر خطتها التنفيذية للعام المقبل ٢٠٢١م والتي ضمنتها أهدافا سامية ورؤى متطلعة إلى خدمة الكتاب والسنة النبوية والخطابة وربطها بالحاجة المجتمعية إلى الوعي بها مستفيدة من خبرتها السابقة وفي حسبانها التغيرات التي تفرض المرونة والمواكبة. مهم ذكر عدد البرامج المقر او تنويه عن ملامح الخطة. وقد أقرت الخطة عددا من البرامج والأنشطة التي تبلور أهدافها المنشودة وفقا لرؤيتها في ضوء أفق عال وطموح.

وصرح رئيس مجلس الإدارة بهذه المناسبة قائلا: أغتنم هذه الفرصة لأتقدم بعظيم الشكر إلى أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز وإلى نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان آل سعود وإلى صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء والأمير عبدالعزيز بن محمد بن فهد بن جلوي آل سعود وإلى وزارة الشؤون الإسلامية على دعمهم اللامحدود للمؤسسة في مسيرة عطائها وعلى جهودهم المبذولة في تذليل الصعاب أمامها سائلا المولى سبحانه أن يعظم لهم الأجر وأن يلهمنا السداد والرشاد لنكون عند مستوى ثقتهم وعند أمل وتطلعات مجتمعنا .


Comments are closed.