مؤسسة قبس للقرآن والسنة والخطابة



مواقيت الصلاة بالهفوف والمبرز

باقى على صلاة العصر
الفجر 04:28 ص
الظهر 11:49 ص
العصر 03:16 م
المغرب 05:53 م
العشاء 07:23 م

فيديوهات
المزيد


وقف الوفاء

وقف الوفاء

استثمر معنا


اليوم الثلاثاء 9 رمضان 1445هـ الموافق 19 مارس 2024م


قبس تنهي برنامجها بنموذج هيرمان لأنماط التفكير للخطيب المميز

أنهت مؤسسة الأمير محمد بن فهد بن جلوي آل سعود “قبس” للقرآن والسنة والخطابة دورة تدريبية نوعية مبتكرة بعنوان (مهارات الاتصال) أعدها وقدمها المدرب الدولي القدير الأستاذ/ أشرف بن صلاح المهداوي ، الحاصل على ماجستير في مجال الاتصال والتأثير بجامعة الإمام بالرياض 2007 م , والخبير في مجال الاتصال وتحليل الشخصيات والعلاقات العامة,  وقد شارك سبعون من المهتمين لتطوير أنفسهم في فن الخطابة والاتصال بطرق التعامل مع الناس واستمرت 3 ايام لمد 12 ساعة

افتتحت الدورة بكلمة ترحيبية نيابة عن رئيس مجلس الادارة د احمد البوعلي  عضو مجلس الإدارة الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالرحمن الدقيل ، رحب فيها بالمدرب والحضور وتم عرض تقرير مصور عن إنجازات المؤسسة.

احتوت الدورة على العديد من التمارين التدريبية التطبيقية التي شارك فيها جميع المتدربين بلا استثناء .

وشملت موضوعات الدورة العناصر التالية: نموذج هيرمان لأنماط التفكير وتوظيفها للخطيب المتميز ، أنماط الشخصيات وتوظيفها في الخطابة والتعامل ، أنواع شائعة من الشخصيات وطرق التعامل معها، نماذج الاتصال ، أنواع الاتصال ، قواعد عامة في التعامل مع الناس .

كما تطرق المهداوي خلال أيام الدورة إلى الحديث حول نقاط القوة وسبل التحسين الشخصية لكل متدرب في جانب مهارات التواصل مع الاخرين وكسر حاجز الخوف من الجمهور كما أوضح أن هناك أربعة أنواع من الشخصيات ( الموضوعي والتنفيذي والمشاعري والإبداعي ) وسبل التعامل مع كل نوع منها .

وصرح رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور أحمد بن حمد البوعلي بأن هذه الدورة هي استكمال لما تقوم به المؤسسة من برامج نوعية وفريدة في خدمة القرآن والسنة والخطابة كما قام بشكر المدرب على ما قدمه خلال أيام الدورة الثلاثة سائلًا الله له التوفيق والنجاح في الدارين .

وأعرب المهداوي عن شكره للمؤسسة على ما تقوم به من مساهمة نوعية في خدمة الشباب والمجتمع بتقديم البرامج الهادفة والمنوعة التي تلامس احتياج المجتمع , وعلى تفاعل الحضور ومشاركتهم الفاعلة التي كانت بعد الله سببًا في نجاح الدورة .

وفي اليوم الختامي قام عضو مجلس الإدارة الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالرحمن الدقيل بشكر الحضور على تفاعلهم الرائع أثناء الدورة وسلمهم شهادات حضور الدورة كما قام بشكر المدرب وتسليمه درع شكر وتقدير مقدم من مؤسسة قبس ، كما تم تقديم درع شكر وعرفان للمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات .

اليوم الأول

اليوم الثاني

اليوم الثالث


Comments are closed.