مؤسسة قبس للقرآن والسنة والخطابة



مواقيت الصلاة بالهفوف والمبرز

باقى على صلاة الظهر
الفجر 03:54 ص
الظهر 11:41 ص
العصر 03:12 م
المغرب 06:06 م
العشاء 07:36 م

فيديوهات
المزيد


وقف الوفاء

وقف الوفاء

استثمر معنا


اليوم الخميس 9 شوال 1445هـ الموافق 18 أبريل 2024م


قبس تختتم المرحلة الأولى من مسابقة ملسان

اختتمت مساء أمس الأول فعاليات المرحلة الأولى من مسابقة ملسان التي أقامتها المؤسسة وذلك لطلاب المرحلة الابتدائية والتي لاقت إعجاباً كبيراً وتفاعلاً من المشاركين إذ شارك في المسابقة أكثر من خمسين مدرسة ابتدائية، بثلاث وثمانين طالباً، هذا وقد رعى حفل الختام نيابة عن رئيس المجلس فضيلة د.أحمد البوعلي سعادة نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأستاذ منصور بن عبدالله المنصور، وبحضور وتشريف أصحاب السعادة أعضاء مجلس إدارة المؤسسة الشيخ د.حمد المري، والأستاذ عبدالرحمن الحماد، والدكتور محمد الدعيج .
وقد تم تكوين لجنة تحكيم هذه المسابقة برئاسة الأستاذ خالد بن عبدالله المنصور وعضوية كل من الأستاذ أحمد الخليفة والأستاذ عبداللطيف الرويشد، ويقوم على أعمال المتابعة والتنسيق لهذه المسابقة الأستاذ أحمد العامر
هذا وقد حصل على المراكز الثلاثة الأولى في الصفوف الأولية من المرحلة الابتدائية كل من :
– المركز الأول عبدالله بن عبدالوهاب الصالح من مدرسة الإمام الكسائي .
– المركز الثاني فهد عبدالرحمن العصفور من مدرسة الأمير سعود بن جلوي .
– المركز الثالث عبدالرحمن سالم الر اشد من مدرسة الأمير سعود بن جلوي .
فيما حصل على المراكز الثلاثة الأولى في الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية كل من :
– المركز الأول الطالب جبر حمد الجبر من مدرسة الأمير سعود بن جلوي .
– المركز الثاني الطالب تمام نايف ال شيخ مبارك من مدرسة الأنجال الأهلية .
– المركز الثالث للطالب زياد ابراهيم المعيدي من مدرسة الإمام الكسائي .
هذا وقال رئيس لجنة تحكيم المسابقة الأستاذ خالد بن عبدالله المنصور :
انطلاقاً من الأهداف السامية لمؤسسة قبس في تنشئة الجيل على غرس القيم والاخلاق والمبادئ الراقية والتدريب على مهارات الحياة لإعداد جيل معتز بدينة ومنتم إلى وطنه بنشر الخير في كل مكان من خلال الكلمة الصادقة والعبارة المؤثرة .
انطلقت مسابقة ملسان للخطابة بهدف تعزيز مهارة الاتصال مع الاخرين والتدريب على مهارة الإلقاء المتميز .
انطلقت مسابقة ملسان وسط تفاعل كبير من الطلاب وأولياء أمورهم ومدارسهم والمجتمع بشكل عام حيث بلغ عدد المسجلين 83 متسابقاً لاقت فيها لجنة التحكيم منافسة كبيرة وتقارباً في النتائج ترشح منهم للفوز بجوائز المسابقة 21 متسابقاً للتصويت بلغت عدد المشاهدات والتعليقات للتصويت 190 الفاً جعل للمسابقة صدى كبيراً في أوساط المتابعين على نطاق واسع تعدى حدود المسابقة.
نتمنى من الآباء والمربين وقادة المدارس والمعلمين أن يهتموا ويستمروا في تدريب هؤلاء الطلاب المبدعين.
ولم يكن لهذه المسابقة أن تنجح لولا فضل الله أولاً ثم جهود مباركة بذلت من اجل إنجاحها كل الشكر والتقدير لسمو الأمير عبدالعزيز بن محمد بن فهد بن جلوي والشكر موصول إلى فضيلة الدكتور أحمد بن حمد البوعلي على متابعة وجهوده المشكورة في رسم سياسة الابداع والتميز والجودة.
أخيراً اهنئ جميع الطلبة من سجل وشارك وفاز بالجائزة وأهنئ أولياء أمورهم وقادة المدارس الفضلاء ولكل الأسر التي بذلت من أجل فلذات أكبادنا.
فيما أبدى والد الطفل عبدالرحمن الراشد الحاصل على المركز الثالث في الصفوف الأولية من المرحلة الابتدائية الأستاذ سالم بن عبدالرحمن الراشد مدير مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، سعادته بمشاركة ابنه في هذه المسابقة ويعتبر هذه المسابقة من إحدى الوسائل المهمة لرفع قدرات هذا الجيل، رافعا شكره وتقديره إلى مؤسسة قبس للقرآن والسنة والخطابة على جهودها الكبيرة التي تقدمها خاصة في مجال الخطابة فقليل من الجهات تولي اهتمامها بهذا المجال المهم جداً .
فيما رفع الاستاذ أحمد العامر منسق عام المسابقة شكره وتقديره إلى رئيس مجلس إدارة مؤسسة قبس الدكتور أحمد البو علي على دعمه غير المحدود ومتابعته المستمرة لهذه المسابقة خطوة بخطوة مؤكداً أنه لم يكن لهذه المسابقة النجاح لولا فضل الله أولاً ثم متابعة فضيلته المستمرة
وختم حديثه قائلاً: أشكر جميع أولياء الأمور على تشجيع أبنائهم لمثل هذه المسابقات الهادفه ولعل هناك المزيد بمشيئة الله من المسابقات التي تهتم بالخطابة والإلقاء وتشحذ همم أبناء هذا المجتمع.
هذا وقد قدم فضيلة رئيس مجلس إدارة مؤسسة قبس الدكتور أحمد البو علي شكره وتقديره إلى جميع العاملين على المسابقة من لجان وموظفي المؤسسة، مؤكداً شكره للأخوة أصحاب السعادة أعضاء مجلس الإدارة على حضورهم وتشريفهم ختام هذه المسابقة، مهنئاً في الوقت ذاته جميع الفائزين متمنياً للجميع التوفيق والسداد .
الجدير بالذكر أن هذه المسابقة حظيت بتفاعل ملحوظ على موقع التواصل الاجتماعي تويتر : إذ قد وصل عدد المشاهدات 166720 ، فيما وصل مجموع الريتويت 9465، ووصلت الإعجابات إلى 6996 ، فيما وصل إجمالي عدد التعليقات إلى 1443 .


Comments are closed.